بيان نقابة السكة الحديد بشأن ما أثير مؤخرا في الصحف حول تصريحات وزير النقل ضد النقابات العمالية

2019-12-10 18:15:41


كتب - محروس سليم :
تداولت أمس الأثنين الموافق 9 ديسمبر 2019 بعض المواقع الصحفية تصريحات منسوبة للفريق كامل الوزير وزير النقل ضد النقابات العمالية وعرقلتها لمسيرة التطوير والتقدم وتحريض العاملين بالخطأ .
لتعلن اليوم وزارة النقل والمواصلات في بيان رسمي تم نشره على صفحة الوزارة تؤكد فيه أن ما تداولته بعض المواقع من تصريحات لمعالي الوزير عار تماماً من الصحة .
وفي هذا الصدد عقدت اليوم النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق برئاسة عبد الفتاح فكري إجتماعاً طارئاً لمناقشة هذه الأوضاع وخلص الإجتماع إلى :
أولا رفض تصريحات الوزير ضد النقابات العمالية لما فيه من تجني علي دور النقابات
ثانيا أن النقابة العامة وجميع اللجان النقابية الفرعية بالمناطق تقدر وتؤيد وتثمن دور الدولة وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في طفرة التطوير والتنمية التي يشهدها مرفق السكة الحديد ومترو الأنفاق .
ثالثا أن النقابة تقدر وتثمن دور الفريق كامل الوزير وزير النقل الذي يتولى تنفيذ تلك التوجيهات ويواصل العمل ليلاً ونهاراً من أجل الإرتقاق بهاذين المرفقين الحيويين من أجل خدمة وراحة جمهور ركاب السكة الحديد ومترو الأنفاق وكذلك السيد المهندس رئيس الهيئة وجميع القيادات واننا بجانبهم جنبا إلى جنب للارتقاء وتطوير الهيئة .
رابعا نؤكد على تواجد النقابة بجميع أعضائها في كافة مواقع العمل المختلفة والتواصل الدائم مع العاملين لحثهم على مزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق التطوير المنشود من القيادة السياسية وتيسير استثمارات أصول الهيئة بما يساهم في تحقيق زيادة في الارباح والإيرادات والتي تعود بالتالي علي العاملين وعلي تطوير الهيئة .
كما نقدر إشادة الفريق الوزير دائما بالعاملين في كل لقاءته بهم وفي كل المؤتمرات الصحفية .
خامسا نؤكد أيضا للعاملين بأن مصلحة الهيئة والعاملين وجهان لعملة واحدة وأن النقابة مع كل العاملين في كل مطالبهم المشروعة بما يتوافق مع قوانين الدولة ولوائح الهيئة والتي نسعى ونطالب بها فعليا ومن بينها على سبيل المثال :
مخاطبة السيد رئيس الهيئة والفريق الوزير بسرعة إنهاء مشكلة درجة الكبير وترقية من يستحقون الترقية .
كذلك سرعة تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الحوافز بما يحقق العدالة والمساواة بين القطاعات والطوائف .
إلى جانب مشاكل العمالة المؤقتة والموسمية بنظام ال 55 يوم وتثبيت من أتموا المدة القانونية ورفع الأجر اليومي ل 75 جنيه والرعاية الصحية وصرف البدلات لمن لم يتموا المدة أسوة بالمثبتين .
كذلك المطالبة بتسوية الحالة الوظيفية لمن جدوا واجتهدوا وحصلوا على مؤهلات عليا أثناء الخدمة .
كذلك المطالبة بسرعة اعتماد لائحة شئون العاملين المعدة منذ أكثر من ثلاث سنوات والتي تتيح للعاملين الحصول على حقوقهم في العلاوات التي يتقاضاها العاملون بالدولة مثل العلاوة الدورية بما يعادل 7% ولا زال العاملون بالسكة الحديد يتقاضون 3 ، 4 ، 5 جنيه




موضوعات ذات صلة