مؤتمر أسوان للسلامة والتنمية يبشر بموسم سياحي شتوى متميز

2019-12-11 16:48:25


كتبت / هدي العيسوي

قالت دينا بكري عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال أن استضافة مدينة أسوان منتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة" يومي 11 و12 ديسمبر يأتي ضمن إطار مواصلة الجهود المكثفة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته للدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لتعزيز العمل الأفريقي المشترك والمساهمة في تفعيل مبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية ودعم السلام والتنمية.


وأضافت دينا بكري أن ما تم من عقد مؤتمرات خلال 2019 في أسوان وآخرها هذا المؤتمر سلط الضوء على أسوان كمدينة سياحية جميلة وأعطى رسالة بأمن واستقرار مصر بشكل عام واسوان بشكل خاص مؤكدة أن مثل هذه المؤتمرات تؤكد ان أسوان ينتظرها موسم سياحي شتوى متميز سواء على مستوى السياحة الخارجية او الداخلية.
وأضافت دينا بكري أنه لابد من استعداد محافظة أسوان للسياحة خلال موسم الشتاء وأجازات منتصف العام الدراسي ورأس السنة فمن المتوقع ان تصل اشغالات الفنادق في أسوان إلى 100% خلال احتفالات رأس السنة وأجازة منتصف العام وهذا يستدعي تطوير البينية التحتية من طرق ومرافق وخدمات بالمزارات السياحية.


ودعت بكري إلى ضرورة تسويق مدينة أسوان على أنها مدينة لسياحة المؤتمرات بجانب السياحة الثقافية التي تتميز بها وذلك من خلال إعداد بروشورات وكتيبات ومواد فلمية عن المؤتمرات التي أقيمت في أسوان خلال 2019 وكذلك تسليط الضوء على معالمها السياحية والتراثية وعرضها في بورصات السياحة العالمية التي تشارك فيها مصر.
وأكدت بكري أن فكر القيادة السياسية ممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي في إقامة المؤتمرات الشبابية في محافظات مختلفة في مصر يجعل انظار العالم تتجه طوال فترة المؤتمر إلى هذه المحافظات وتتزايد نسب البحث عنها في الانترنت عبر محركات البحث العالمية للتعرف اكثر على هذه المدن وما تتميز به وهذا أفضل دعاية لهذه المدن ولابد من استثمارها في جذب مزيد من السياح الاجانب لها.
وأشارات دينا بكري إلى بُعد مهم جدا في اهمية تنشيط السياحة الداخلية من خلال شركات السياحة بالتنسيق مع اصحاب القرى والفنادق لزيارة هذه المدن والاستماع بجمالها والمهم في ذلك ايضا ان يتعرف المصريين على بلدهم من خلال السياحة الداخلية وهذا ينمي روح الانتماء والاعتزاز ببلدنا التي حباها الله بمميزات لا يوجد لها مثيل بالعالم.
وأضافت أن مؤتمر أسوان للسلام والتنمية سيكون له دور كبير في ايجاد حلول اقتصادية مهمة لتنمية القارة الافريقية بشكل عام.




موضوعات ذات صلة