حزب المؤتمر يواصل جولاته بالمحافظة

2019-12-12 23:16:07


 

 ألفت علام

البحيره


ندوة بحزب المؤتمر بالبحيرة.. دور الأسرة فى تربية الأطفال وسن المراهقة
نظم حزب "المؤتمر" بمحافظة البحيرة ندوة تحت عنوان "دور الاسرة فى تربية الاطفال وسن المراهقة" بمقر الأمانة بدمنهور.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الاستاذ اشرف فكرى مراد امين التنظيم بالمحافظه  والأستاذة وفاء حسن العادلى مسؤل اتحاد المرأه بالمحافظة والأستاذة هبة عادل عثمان مسؤل الإعلام بالمحافظه و التى حاضر فيها الدكتورة  امل عبدالرؤوف ماجستير علم نفس و التى تحدثت فيها عن 
  ضرورة التصرف بحكمة وعقلانية حتى لا تزيغ تصرفات طفلك عن جادة الصواب، ارتأينا أن نسوق لك في هذا المقال الأمور الأساسية التي ينبغي عليك أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع المراهق.

عندما يحس الطفل بمجموعة من التغيرات الجسمانية التي تعلن بلوغه، فإن ذهنه غالباً ما ينشغل بمجموعة من التساؤلات في محاولة منه لفهم نفسه بطريقة أعمق وأكثر وضوحاً. فهو بعد اليوم ليس بذلك الطفل المدلل الذي يتكل في كل صغيرة وكبيرة على غيره من أجل القيام بها، بل إنه وضع القدم الأولى في أرض البالغين الذين يجب عليهم أن يهتموا بكل أغراضهم بأنفسهم.

وتعتبر مرحله المراهقة بمثابة الفترة التي ينبغي للشخص أن يتخلى عن بعض صفاته الطفولية والتحلي بأوصاف الراشدين في التصرفات والمعاملات، وهو الأمر الذي لا يحدث بصورة تلقائية وحدسية، إذ أن المراهق يجد نفسه مذبذباً بين ما عهده في طفولته وما يرى أنه يجب عليه القيام به، مما يخلق حالة من التشتت في أفكاره وهو ما ينعكس على سلوكياته.

وإزاء هذه الحالة، فإن المراهق يحس بأنه بحاجة إلى بعض الاستقلالية في القرار، كوسيلة لإثبات ذاته، وهو الأمر الذي قد يحدث بصورة عنيفة إذا ما لاقى صدوداً من جانب الوالدين السلطويين. لذا، تعاملي مع طفلك بحكمة، لا تعتقدي أنه بتصرفه هذا يلغي وجودك في حياته، بل إنه لا يزال في حاجة ماسة إلى توجيهاتك السديدة. فقط، امنحيه بعض الحرية، لا تتبعيه في كل تحركاته كأنك ظل لصيق. ولا تنظري للأمر من جانب تهويلي ومأساوي، فمن شأن هذا التصرف أن يؤثر على نفسية الطفل، بل اجعليه يحس بأن هذا الأمر عادي وتعاملي معه بطريقة تساهم في بناء شخصيته بشكل إيجابي.

هناك بعض الحالات التي سجلت مروراً سلساً في مرحلة المراهقة وذلك بفضل فهم الوالدين العميق للصورة والانطباع الذي يتصوره المراهق عن نفسه. ويظل المفتاح الأساسي للعبور الآمن هو توفير جميع الظروف والوسائل التي من شأنها أن تجعل المراهق يرضى عن شخصيته ويتحلى بثقة عالية بالنفس. وكان هناك كوكبة من قيادات العمل العام الاستاذ اشرف فوزى ابو شعرة   والقبطان شوكت الشريف والأعلام حسام طه والأستاذة ميادة بصل      وقال الأستاذ اشرف فكرى مراد  ان حزب المؤتمر خلال الفترة القادمه سوف ينظم ندوات لتوعية الشباب الذى هم جيل المستقبل




موضوعات ذات صلة