تقرير : الفضل لميسي .. برشلونة يتجنب مواجهة كبار أوروبا في ثمن النهائي

2019-12-14 18:50:08


تقرير: أية جمال

أنهى نادي برشلونة الإسباني دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا بلا هزيمة للموسم الثاني توالياً، حيث فاز الفريق الكتالوني في 4 لقاءات وتعادل في 2 ليصعد بمجموع 14 نقطة كمتصدر للمجموعة السادسة ويتجنب مواجهة الكبار في دور ثمن النهائي.

بدأت كتيبة البلوجارانا مشوار ذات الأذنين لهذا الموسم بتعادل سلبي في الإيدونا بارك مع بروسيا دوتموند في أولى جولات دور المجموعات، في مباراة عنوانها الأول إضاعت الفرص من جانب مهاجمي الفريقين، بالإضافة لتألق تير شتيجن والتصدي لضربة جزاء كان على تنفيذها ماركو رويس.

وبعدها استقبل النادي الكتالوني نظيره إنتر ميلان الإيطالي في الكامب نو وتخطاه بثنائية لويس سواريز في الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث شهدت المباراة هجوم متبادل على مدار شوطيها دون استسلام من الفريقين ولكن ليونيل ميسي كان لديه رأي مخالف هذه المرة ومنح الأفضلية الهجومية للبارسا.

وفي ثالث جولات المجموعات حل زعيم كتالونيا ضيفاً ثقيلاً على سلافيا براغ في إيدن أرينا، ولكن أقدام ليونيل ميسي كانت دائماً منقذ برشلونة الأول، حيث قدم الأرچنتيني مباراة كبيرة استطاع بعدها برشلونة تخطي كبير التشيك بهدفين لهدف في عقر داره.

ثم عاد متصدر الدوري التشيكي للكامب نو ضيفاً على الفريق الكتالوني، وسبب حرج كبير لرفاق ميسي في ملعبهم وأضاع فرص كادت تهز شباك تير شتيجن للمرة الثانية ولكن جدار ألمانيا كان نجم اللقاء ومنع سلافيا من تحقيق أو هزيمة لفريقه في دور المجموعات، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي من الفريقين.

وبعد تعادل سلافيا المخيب للأمال إنتفضت الكتيبة الكتالونية بالكامب نو وسحقت أسود الفستيفاليا بثلاثية لهدف، في مباراة كان نجمها الأول ليونيل ميسي، حيث سجل أفضل لاعب للعام هدف ومنح تمريراتان حاسمتنا للويس سواريز وأنطوان جريزمان، ليضمن متصدر الدوري الإسباني التأهل لدور الـ16 من البطولة قبل إنتهاء أخر جولات دور المجموعات.

وإختتم أرنستو فالفيردي دور مجموعات البطولة الأغلي في أوروبا بفوز مستحق على أنطونيو كونتي في عقر دار النيراتزوري بإيطاليا، حيث قرر المدرب الإسباني إراحة الصف الأول للبارسا واللعب ببدلاء الفريق في أغلب تشكيل اللقاء، ليحقق برشلونة رابع فوز له في دور المجموعات، عوضاً عن تقديم هدية كبيرة لبروسيا دورتموند بإقصائه أنتر وتأهل أسود الفستيفاليا وصيفاً له في الدور المقبل.

وبعد أن صعد برشلونة لدور الـ 16 من البطولة، تبقى له أن يعرف منافسه في القرعة المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل، بعد تجنبه كبار أوروبا المتصدرين للمجموعات المتبقية بالفعل.

ومن المنتظر أن يقع برشلونة في ثمن نهائي الأبطال أمام أحد الفرق التالية: (أتلانتا الإيطالي - تشيلسي الإنجليزي - أولمبيك ليون الفرنسي - نابولي الإيطالي - توتنهام هوتسبر الإنجليزي).

ووفقاً للقوانين فأن برشلونة لا يمكنه أن يقع أمام ريال مدريد رغم إحتلال الأخير للمركز الثاني في مجموعته لكونهم من نفس البلد، فضلاً عن إبتعاد البلوجرانا عن ليفربول حامل اللقب الذي أنهى مجموعته في الصدارة.




موضوعات ذات صلة