"بالتزامن مع احتفالات اعياد رأس السنة" ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بالأقصر

2020-01-01 10:02:09


 

 الاقصر : ريم جابر

ارتفعت نسبة الإشغال السياحي بالأقصر، بالتزامن مع حلول العام الميلادي الجديد 2020، واكتست معالم المدينة السياحية بأضواء الزينة الملونة استعدادا للاحتفال مع ضيوفها بأعياد الميلاد ورأس السنة، وسط تأمينات مشددة من قبل شرطة السياحة والآثار لتأمين زوار المحافظة.
وأوضح مصدر بسياحة الأقصر، بأن نسبة الإشغال السياحي بفنادق الأقصر الثابتة بلغت 37 %، بواقع 2248 أجنبيا و809 مصريا وبلغ عدد الغرف المشغولة 1741 غرفة.
وأضاف المصدر، أن معابد ومتاحف الأقصر، شهدت زيارة 27159 سائحا أجنبيا ومصريا خلال الـ24 ساعة الماضية، بواقع 24790 سائح متعددي الجنسيات و2369 زائرا مصريا، قبل ساعات قليلة من بدء الاحتفال بأعياد رأس السنة والعام الميلادي الجديد 2020.
فيما تجاوز عدد البواخر السياحية العاملة بين الأقصر وأسوان ما يقرب من 80 باخرة سياحية بنسبة إشغال تتراوح ما بين 60 إلى 70 %.
من جانبها أعلنت محافظة الأقصر حالة الطوارئ بين مختلف الأجهزة والمديريات لمواجهة أية طوارئ وإخراج الاحتفالات في أبهى صورة ممكنة فيما كثفت أجهزة الأمن بقيادة اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر من تواجدها في الشوارع والميادين لتأمين احتفالات المواطنين والأخوة الأقباط بأعياد الميلاد حيث تم زيادة أعداد الضباط والقوات وإلغاء الإجازات وتم تمشيط المناطق المهمة والأثرية والمنشآت الحيوية وتوسيع دائرة الاشتباه ومضاعفة الكمائن الثابتة والمتحركة وتفتيش القادمين إلى المحافظة والخارجين منها كما قام مدير الأمن بجولات متعددة لمتابعة الحالة الأمنية.




موضوعات ذات صلة