فوائد وأضرار تناول الاستاكوزا للسيدة الحامل

2020-01-24 13:56:45



بقلم احمد رمضان زين العابدين

اولا فوائد تناولها للسيدة الحامل
1. قليلة الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي ومن ثم لن يكسب وزنك نسب عالية من الكوليسترول، كما سيحميك الطعام قليل الدسم والمنخفض السعرات الحرارية من الأمراض المزمنة.

2. يحتوي لحم الكابوريا على مستويات منخفضة من الزئبق، التي قد تتواجد بنسب عالية في أنواع المأكولات الأخرى والتي يمكن أن تؤثر سلبا على تطور ونمو الجهاز العصبي للجنين، باعتبار الزئبق هو أحد الملوثات الموجودة في أنواع معينة من الأسماك.

3. يحتوي على مستوى عال من الفوسفور الذي يعتبر أساس نمو العظام ويساعد في الأداء السليم للعضلات والكليتين، ويحافظ على نبض القلب بانتظام.

لكن ومع ذلك يجب عليك قراءة قائمة المكونات على الملصق الخاص بالكابوريا لتحديد نوع السمك الذي يحتوي عليه، فيرجى تجنب تناول الكابوريا الذي يستخدم سمك الماكريل، المارلن ، وسمك القرش.

ثانيا اضرار تناولها للسيدة الحامل
يجب تجنب تناول الكابوريا الخام غير المطبوخة لاحتوائها على البكتيريا التي يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا عليك وعلى جنينك وخاصة اللستيريا.

أيضا لا ينصح للحوامل بتناول لحم الكابوريا غير الطازج لأكثر من ثلاثة أيام، فقد يحتوي أيضا على البكتيريا الضارة، فالنساء الحوامل أكثرعرضة للإصابة بالمرض 20 مرة أكثر من أي بالغ أخر يتمتع بصحة جيدة




موضوعات ذات صلة