وزارة النقل تحتفل بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير في مواقع العمل بين المهنديسن و العمال

2020-01-25 18:03:57


متابعة :رامز روحي

في إطار مجهودات وزارة النقل لتطوير الطرق و تزامناً مع إحتفالات عيد الشرطة و ذكرى ثورة 25 يناير ، احتفلت وزارة النقل بهذه الذكرى السنوية في موقع العمل حيث قام وزير النقل ، الفريق ، مهندس الوزير كامل ، بجولة تفقدية اليوم للمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشاريع التي بدأها يتفقد أعمال تنفيذ طريق خدمة للشاحنات على طريق القاهرة السويس الصحراوي بطول 37 كم ثم تحقق من مشروع تطوير وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي من 109 كم على طريق القاهرة السويس الصحراوي إلى نفق الشهيد أحمد حمدي ، بطول 20 كم ، على عكس إدارات المرور وأطوال الجسور والأنفاق ، التي تعد واحدة من طرق المرحلة الثالثة للمشروع الوطني للطرق المستمرة المنفذة بطول إجمالي 1300 كم حيث تبلغ تكلفة الطريق 676 مليون جنيه ، ويشمل تطوير الطريق الرئيسي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 13.90 م وإنشاء طريق خدمة الأسفلت للشاحنات 2 حارات في كل اتجاه بعرض 9.20 م.

يتضمن المشروع أيضًا جسر 109 ، تم استكماله واجتمع بالمهندسين والفنيين ، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع وتنفيذ أعمال التنفيذ وفقًا لقياسات الجودة العالية وأن عناصر السلامة والأمن تؤخذ في الاعتبار في جميع مراحل التنفيذ ، مع الإشارة إلى أنه من المخطط الانتهاء من هذا المشروع خلال شهر مارس 2020 ، مما يشير إلى أن تنفيذ هذا المشروع سوف يساهم في تسهيل ربط حركة المرور بجنوب سيناء وتحقيق سيولة مرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات الحضرية الواقعة على طريق القاهرة السويس.

في ظل مساعي الدولة تؤدي هذه المشروعات أيضًا إلى التكامل مع امتداد الطريق خلال المرحلة الأولى من المشروع الوطني الدائري الإقليمي حتى مدخل السويس والتكامل مع تطوير المسافة من الطريق الدائري إلى الطريق الدائري الإقليمي المراد تمديده شاحنات من مداخل السويس حتى القاهرة

ومن جانبه تفقد الوزير موقع بناء الجسر العلوي رقم 2 ، وهو أول طريق يربط الطريق إلى جنيف مع وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي.

يبلغ طول جسم الجسر العلوي 104 مترًا في اتجاهين عريضين وبعرض 24 مترًا لكل اتجاه ، بتكلفة تقديرية تبلغ 90 مليون جنيه ، باستثناء أطوال المباني ، والطرق المؤدية إليها ، و المشروع الثاني لإنشاء طريق جسر جنيف بطريق السويس الإسماعيلية. يبلغ طول الجزء العلوي من الجسر 52 متراً في اتجاهين لعبور وعرض 18 مترًا لكل اتجاه ، بتكلفة تقديرية تبلغ 35 مليون جنيه ، باستثناء أطوال المطلعين ، المنازل والطرق المؤدية إليه. صرح وزير النقل أن إنشاء هذه الجسور ضمن إطار وزارة النقل لتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع على الطرق السريعة ومنع التقاطعات السطحية مشيرًا إلى أن الشركة المكلفة بتنفيذ المشروع بدأت في معالجة المشروع. من المقرر أن يبدأ الموقع العمل هذا الأسبوع.

وعلى صعيد متصل قام الوزير بالمتابعة التنفيذية لأعمال تطوير طريق السويس الإسماعيلية ، أحد مشاريع المرحلة الثالثة من المشروع الوطني ، حيث تم تطويره بطول 80 كم وعرض 13.9 م. الإسفلت ، بحيث يصبح الطريق 3 حارات في كل اتجاه بدلاً من حارة في كل اتجاه وحيث يربط الطريق بين مدينتي السويس وتتقاطع الإسماعيلية مع طريق نفق الشهيد أحمد حمدي ،

و أعرب كامل أن هذا التطوير للطريق سوف يساهم في تسهيل حركة المواطنين والمركبات على الطريق بالإضافة إلى الحد من الحوادث عليه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 




موضوعات ذات صلة