البرتقال ال3 كيلو ب10 جنيهات فى الشعبى وب 7.5 للكيلو فى المناطق الراقية..

2020-02-03 15:43:25


كتبت: بيري العبودي
تعددت أسعار السلعة الواحدة داخل الأسواق، فمن الطبيعي أن تجد أسعار الفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن داخل السوق الشعبى أرخص من الراقي.
ومن خلال متابعة "جريدة المساء العربي"، لكل مستجدات السوق المصري، كان هناك اختلاف كبير فى أسعار الفاكهة يصل إلى الضعف فى المحلات الراقية مقارنة بالشعبية، بالإضافة إلى أكثر من 20 جنيهًا فارق فى سعر كيلو اللحمة، ولوحظ أن أسعار الفاكهة تعتبر رخيصة وفى متناول الجميع، حيث سجل كيلو الفراولة 10 جنيهات، والموز 8 جنيهات، ويتم بيع البرتقال 3 كيلو ب10 جنيهات، وسجل كيلو اليوسفى 3 جنيهات ونصف.

وأوضح بائع فاكهة، أن هناك إقبال على شراء الفاكهة الشتوية خاصة البرتقال واليوسفى لرخص ثمنها مقارنة بالأنواع الأخرى، كما أن التفاح السكرى الذى يتراوح ما بين 12:15جنيها الأقل مبيعا، مبينا أن هناك حركة ملحوظة داخل السوق بسبب انخفاض الأسعار إذا تم مقارنتها بالموسم الماضي.

وداخل محلات الدواجن سيطرت حالة من الركود نتيجة لعدم استقرار الأسعار خلال الفترة الماضية، وارتفاع أسعار الفراخ البلدى بشكل كبير، ويقول بائع دواجن، إن بورصة الدواجن ليست ثابتة وتتغير الأسعار كل يوم، فالفراخ البلدى سجلت 40 جنيها للكيلو ويعتبر هذا السعر الأعلى خلال الشهور الماضية، بينما سجلت الفراخ البيضاء 30 جنيها للكيلو، والأوراك 30 جنيها، والبانيه 70 جنيها، ونتيجة لارتفاع الأسعار فحركة البيع والشراء أصبحت ضعيفة، متمنيا أن تهبط الأسعار خلال الأيام القادمة، حتى ترتفع حركة البيع والشراء.

وأمام محلات اللحوم توافد المواطنون الراغبون فى الشراء، فسعر كيلو اللحمة الكنوز الصغير سجل 90 جنيها، وهو أيضا نفس سعر اللحمة الجملي، بينما سجل الجاموسى 85 جنيها، وفق ما قاله أحد البائعين، موضحا أن حركة البيع والشراء تتزايد فى منتصف الأسبوع.

بينما داخل محلات الفاكهة كان المشهد مغايرا فحالة الركود تسيطر على المكان، ويوضح أحد بائعي الفاكهة، أن الفواكه الشتوية هي الأكثر مبيعا بين الأصناف لانخفاض أسعارها مقارنة بالأنواع الأخرى، حيث سجل كيلو البرتقال 7.5 جنيه والفراولة 15 جنيها، والتفاح السكرى 30 جنيها وتتراوح أسعار الجوافة ما بين 12 إلي 15 جنيها.

وأضاف أن الفاكهة المغلفة يوجد لها زبائن يطلبونها باستمرار ولكن أسعارها تعتبر مرتفعة فمثلا طبق فراولة متغلف 300 جرام بسعر 10 جنيهات.