قصة ماما ماجي التي كرمها العالم .....

2020-02-24 21:27:01



متابعة /  مرفت شحاتة 

وهبت هذة السيدة المصرية حياتها فى خدمة الأطفال الموجودين فى الأحياء الفقيرة فى مصر.. بدأت من حوالي 35 سنة وتحديداً من 1985
 أسست جمعية "ستيفنز تشيلدرين" الخيرية، ومن خلالها ساعدت مايزيد عن 30 ألف أسرة مصرية، وكسبت محبة الناس سواء آلاف الأطفال أو أولياء الأمور لدرجة إن تم إطلاق إسم "الأم تيريزا المصرية" عليها!.. 
فى سنة 2018 وأثناء احتفالية المرأة المصرية كرم الرئيس "عبدالفتاح السيسي" سيدة مصرية إسمها "ماجدة جبران جورجي" الشهيرة بـ "ماما ماجي"
مؤخراً عدد كبير من الجهات المحلية والدولية ومن بينها البرلمان الكندي قرروا ترشيح السيدة المصرية "ماما ماجي" عشان تحصل على جائزة نوبل للسلام 2020..  
 أعلن إن ترشيحه لـ "ماما ماجي" لجائزة نوبل للسلام تقديرًا لجهودها العظيمة في خدمة الفقراء في مصر، ودورها الفاعل في الترويج لثقافة التنوع وقبول الآخر وصون الكرامة الإنسانية..
"ماما ماجي" تم تكريمها ايضا من "ميلانيا ترامب" زوجة الرئيس الأمريكي سنة 2019 ومنحتها  جائزة "سيدات الشجاعة" الدولية
 وكرمها حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" سنة 2017  بـ جائزة "صناع الأمل" في الوطن العربي من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة..
 من الجمل العظيمة اللى"ماما ماجي" قالتها وهي تصف مبدأها وفلسفتها فى الحياة:  
(إن الله أعطانا أكثر مما كنا نأمل أو نتخيل. أعطانا فرصة رائعة للوصول إلى الأطفال الفقراء وإذا أردنا أن نتقرب إليه أكثر علينا أن نستمر في دعم ومساندة آلاف الأطفال الذين يحتاجون إلى الحب).




موضوعات ذات صلة