بالصور ندوة بالفيوم تناقش " مشكلات المياه فى مصر وأهمية الترشيد " 

2020-02-26 20:37:10


 

كتبت : حنان حمدي 

نظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة صباح اليوم الأربعاء  بمدرسة صلاح سالم الثانوية للتوعية بمشكلات المياه و أهمية الحفاظ عليها من الهدر والتلوث.
حاضر فيها المهندس محمد يونس مدير اعمال ادارة رى غرب الفيوم وذلك فى اطار التعاون بين مركز النيل للإعلام وادارة التوعية والارشاد المائى بمديرية الرى بالفيوم للحفاظ على المياه ونشر ثقافة الترشيد 

 حيث أوضحت الندوة التى استهدفت بعض طلاب المدرسة  أهمية المياه باعتبارها أساس الحياه على سطح الأرض ونشر الوعى المائى بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.

كما تناولت الندوة التوعية بمشكلة تناقص نصيب الفرد من المياه وبث روح السلوكيات الايجابية فى نفوس النشء للمحافظة على كل قطرة مياه والتحول من ثقافة الوفرة الى ثقافة الترشيد.

حيث تناول  المهندس محمد يونس التعريف بوضع مصر المائى الحالى والتحديات التى تواجه الموارد المائية فى مصر وآليات الحفاظ عليها وحمايتها من الهدر والتلوث، وكذلك الحفاظ على المياه من منظور أخلاقى ودينى.

 وأكد على أهمية الحفاظ على المجاري المائية من التلوث والتعديات والتأكيد على ندرة ومحدودية حصة مصر المائية وطرق تعظيم كل قطرة منها.

لافتا إلى استراتيجية الدولة في مجال الموارد المائية والمتمثلة فى اﻷربع تاءات من ترشيد وتحسين وتنمية وتهيئة .

وقد أوصت الندوة التى قام على اعدادها وتنفيذها فريق مركز النيل للإعلام بالفيوم ا/ محمد هاشم مدير المركز ، أ/ حنان حمدي مدير البرامج بالمركز  .. بضرورة ترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل احترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة التعديات وتلويث المجارى المائية  على حياة الإنسان والحيوان والنبات.




موضوعات ذات صلة