الزمالك يحقق فوزا ثمينا علي الترجي بابطال افريقيا

2020-02-28 20:12:55


كتب/ مصطفي سلطان هارون

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


افتتح عبد الرؤوف بن غيث التسجيل للترجي في الدقيقة 27 قبل أن يدرك محمد أوناجم التعادل للزمالك في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

وسجل أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 72 من عمر المباراة، قبل أن يحرز محمود علاء الهدف الثالث للفريق الأبيض في الدقيقة 93.


انتهى الشوط الأول بين الزمالك والترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

افتتح عبد الرؤوف بن غيث التسجيل للترجي في الدقيقة 27 قبل أن يدرك محمد أوناجم التعادل للزمالك في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

استهل فريق الترجي التونسي، مباراته أمام الزمالك بغارات هجومية بحثا عن هدف مبكر.

بداية نارية للترجي، حيث انفرد حمدو الهوني بمرمى محمد أبو جبل بعد خطأ فادح من محمود علاء قبل أن يسدد قوية تصدى لها الحارس أبو جبل بعد ثواني قليلة.


في الدقيقة الخامسة، خطأ فادح من فرجاني ساسي الذي مرر بشكل خاطىء ليخطف الكرة حمدو الهوني ويسدد كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد أبو جبل.


سيطرة من جانب لاعبي الترجي وتراجع من جانب لاعبي الزمالك الذين فشلوا في تهديد مرمى الفريق التونسي.


في الدقيقة 17 توقف المباراة لإصابة إلياس شتي مدافعي الترجي التونسي على مستوى العضلة الخلفية للقدم اليسرى.


في الدقيقة 21 التغيير الأول بنزول خليل شمام بدلا من إلياس الشتي الذي تعرض للإصابة.


في الدقيقة 24 ركلة حرة مباشرة لصالح الزمالك بالقرب من حدود منطقة جزاء الترجي في مواجهة المرمى، نفذها أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية في عمق المنطقة مرت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف بعد رأسية سيئة للغاية من المدافع المتقدم محمود حمدي.


جاء هدف التقدم للترجي في الدقيقة 27 بعد هجمة منظمة من لاعبي الترجي بمجموعة من التمريرات أنهاها حمد الهوني بتمريرة هيأت الكرة لزميله عبدالرؤوف بن غيث القادم من الخلف والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للشباك.

في الدقيقة 29 محاولة هجومية خطيرة للترجي التونسي بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق إيهاب المباركي إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها عبدالرؤوف بن غيث المتقدم وحيدا على القائم الأيمن للمرمى دون أي رقابة دفاعية بتسديدة مباشرة خرجت بشكل غير متقن إلى جوار القائم.


جاء هدف التعادل في الدقيقة 32 من تسديدة صاروخية باغتت الحارس المعز بن شريفية.

في الدقيقة 35 محاولة هجومية للزمالك بانطلاقة على الجبهة اليمنى من حازم إمام أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المهاجم مصطفى محمد برأسية قوية إفتقدت الدقة الكافية في التوجيه لتتحول الكرة إلى ركلة مرمى بجوار القائم الأيمن دون أي خطورة.

في الدقيقة 37 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم محمود علاء برأسية قوية إصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى وتحولت إلى ركلة مرمى لصالح الترجي.

في الدقيقة 40 تسديدة قوية من بن رمضان حولها محمود علاء برأسه خارج المرمى.

في الدقيقة 43 بن غيث سدد كرة على حدود منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.


استهل الترجي الشوط الثاني من مباراته أمام الزمالك بضغط قوي كما حدث في بداية الشوط الأول من عمر المباراة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


في الدقيقة 53 تسديدة صاروخية عن طريق خليل شمام لاعب الترجي من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الزمالك تصدى لها الحارس محمد أبو جبل ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.


في الدقيقة 54 ركلة ركنية للترجي على يمين مرمى الزمالك، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها شمس الدين الذوادي على القائم الأيسر للمرمى برأسية هيأت الكرة لزميله حمدو الهوني على حدود المنطقة ليسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة العلوية للحارس محمد أبو جبل دون خطورة حقيقية.


في الدقيقة 55  بطاقة صفراء من نصيب محمد علي بن رمضان لاعب الترجي لتعمد تعطيل الكرة.


في الدقيقة 56 سدد مصطفى محمد كرة قوية بعيدة عن مرمى الترجي.


في الدقيقة 63 ركلة ركنية للترجي على يمين مرمى الزمالك، نفذها عبدالرؤوف بن غيث بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم شمس الدين الذوادي برأسية سهلة في يد الحارس محمد أبو جبل.


في الدقيقة 67 ركلة ركنية للترجي على يمين مرمى الزمالك، نفذها عبد الرؤوف بن غيث بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد ابو جبل بقبضة اليد إلى ركلة ركنية جديدة.

 

في الدقيقة 69 تسديدة مباغتة عن طريق مصطفى محمد مهاجم الزمالك من على حدود منطقة جزاء الترجي تصدى لها الحارس معز بن شريفية بثبات وأمسك الكرة.

 

أحرز الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعد عرضية متقنة عن طريق محمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع التونسي بشكل غريب أدى إلى وصول الكرة لأحمد سيد زيزو في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة سهلة إلى داخل الشباك.


بطاقة صفراء من نصيب معز بن شريفيه لاعب الترجي نتيجة إعتراض مبالغ فيه على حكم المباراة.


بطاقة حمراء تظهر في المباراة لمحمد علي بن رمضان لاعب الترجي نتيجة إعتراض بشكل عنيف على حكم المباراة والمطالبة بوجود خطأ قبل تسجيل الهدف
.

في الدقيقة 78 هدف محقق ضائع لنادي الزمالك بعد ركلة ركنية على يسار المرمى نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها محمود علاء برأسية هيأت الكرة لزميله أحمد سيد زيزو المنفرد بشكل كامل بالمرمى ليسدد كرة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.


في الدقيقة 82 تسديدة خطيرة عن طريق شيكابالا من على حدود منطقة جزاء الترجي مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس معز بن شريفية.


واحتسب الحكم رضوان جيد، ركلة جزاء في الدقيقة 93 سددها محمود علاء بنجاح.


الجدير بالذكر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الجمعة المقبل 6 مارس على ملعب رادس.




موضوعات ذات صلة