حملة مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية ( الزم بيتك) لمواجهة الكورونا.

2020-03-23 17:09:16


 

كتبت - عايدة محمود

 

صرحت الصحفية عايدة محمود مسئولة قطاع الإعلام بمؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية.

 

ان مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية بقيادة السفيرة نجوى إبراهيم رئيس المؤسسة وأعضاء مكاتب المؤسسة معا نستطيع من الجنوبية للقاهرة الكبرى وننتطلق لكل محافظات القاهرة .

 دعما لمجهودات الدولة لمواجهة خطر إنتشار فيروس الكورونا من خلال تناول العديد من النقاط الهامة في تلك الفترة ...أهداف الحملة

١- المشاركة فى التعبئه العامة وحث الجماهير على الإلتزام فى المنازل وعدم الخروج إلا فى حالات الضرورة القصوى.

٢- تنوير المواطنين بأهمية الإلتزام بتعليمات الدولة وإتباع تعليمات السلامة وكيفيه التعامل مع كبار السن والأطفال داخل المنزل وخارج .

 ٣- التوعية : أهميه وكيفيه الإبلاغ عن أى اشتباه فى حاله الإصابة وتحديد الأماكن التى يتم التوجه ليها دون الذعر أو الارتباك في التعامل مع أى فرد مصاب فى الأسرة مع تقديم أى عون ممكن من المؤسسة وأعضاء الحملة. 

٤- الخدمات التطوعيه: تقديم كافه خدمات المؤسسة فى التوعيه بكافه أنواع الخدمات الإرشادية والإستشارات الصحبه والتعليميه المواطنين كل حسب تقسيمه الجغرافى من خلال أعضاء المكاتب للمؤسسه من خلال التواصل على الواتس اب والتواصل الإلكتروني وعبر وسائل التواصل الإلكتروني على مدار الساعة والفيديو كونفرس تحسبا لأي طوارى عبر أرقام أعضاء المؤسسة فى أى وقت. 

 ٥- .التعامل مع الأزمات : مواجهة حالة القلق والرعب عند المواطنيين والتوصية بعدم التكالب علي شراء..........إلخ وكذا كيفية معاونة كافة أجهزة الدولة لمواجهة هذة الأزمة بمنتهى الجديه .

نقدم

١- الدعم التعليميى : التولصل مع أمهات اطفال المدارس لتقديم الدعم والإستشارات التعليميه لتجاوز الفترة بسلام مع أولادهم. 

 ٢- الدعم الطبى : عمل فريق طبى ونفسى لتقديم الدعم للأمهات والأطفال سواء لتقبل الفكرة أو لتوفير وسائل الترفيه للأطفال وكبار السن. 

٣- فريق عمل التواصل والتشبيك على مدار الساعه : فريق عمل والتواصل ليل نهار على أرقام واتس اب والسوشيال ميديا و الفديو كول والماسنجر كونفرنس والكول كونفرنس للدعم والمعلومات.

٤- توجيه الدعم : دور الرعاية لتوعيه المسنين والتأكد من حصولهم على مستلزمات التعقيم والتوعيه الصحيه الواجبة.

٥-دعم المحليات : فريق عمل للتصدى والابلاغ عن اى حاله لجشع التجار وحث المواطنين على الإبلاغ عن أى حالات مغالاة فى أسعار السلع وفتح قنوات إتصال سريع بين جهاز حمايه المستهلك وحل المشكلات مع المواطنين. 

٦- قريبا فتح باب التطوع للسيدات للمشاركه فى الحملة من خارج المؤسسة.

٧- لتشبيك مع المجتمع المدنى لتوحيد الجهود.

 

مصر قادرة على القضاء على الفيروس القاتل كورونا بتضافر المجتمع المدنى والأحزاب مع مجهودات الدوله. نعم نستطيع تحيا مصر 🇾🇪

 

ونتوجه بالشكر إلي كل من ساهم بمجهودات في هذه الحملة من قيادات وأعضاء المؤسسة ونخص بالشكر سيادة اللواء هشام فرج المستشار الأمنى بالمؤسسة والمستشاره فاطمه منير رئيس لجنة المجتمع المدنى بالمؤسسه لما بذلوه من جهود تستحق كل التقدير في حملة ( الزم بيتك ) لمواجهة فيرس الكورونا تحت رعاية مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية.




موضوعات ذات صلة