نصائح معمرات بريطانيا لتجاوز أزمة كورونا.. سيدات عاصرن الحربين العالميتين ووباء الإنفلونزا الإسبانية

2020-04-01 10:50:27


ليس هناك أفضل من أخذ العبرة والعظة من لهم تجارب كبيرة في الحياة والمرور من العديد من الأحداث، حيث عاشت معمرتين بالمملكة المتحدة وعاصرتا الكثير من الأحداث، ومن ثمّ فهما يتحدثان حول نصائحهما للبقاء على قيد الحياة  خلال الأزمة العالمية الحالية، حيث أوصيا بضرورة البقاء سعداء والالتزام بالعمل. 

وذكرت  جريدة الديلى ميل البريطانية،  خلال لقائها مع معمرات حضرن الحربين العالمتين  حيث عملت وينيفريد بورجوين، من مانشستر، كحائكه وكانت تقوم بخياطة أحزمة البنادق للجنود خلال الحرب العالمية حينما كان عمرها 14 عاما، التي تعتبر ضمن أكبر 42 شخصًا في المملكة المتحدة وقد تلقت ثماني رسائل من الملكة في أعياد ميلادها.

وأضاف التقرير، أن وينيفريد بورجوين، التي تعيش فى مانشستر بالمملكة المتحدة، ولدت في  عام 1911 وعاشت خلال غرق تايتانيك  والحربين العالميتين ووقوع ووباء الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، حيث قالت حول تخطي العالم لأزمة كورونا Covid-19،  "يجب عليك الابتعاد عن طريقة الآخرين "، فيما نصحت ماي ويليس ، التي ولدت عام 1910، تبلغ من العمر 110 أعوام ، أن مفتاح النجاة من الأزمة هو "البقاء مبتهجًا"، وأضافت "مي": "مهما كانت ظروفك ، عليك أن تجعلها أفضل وأن تضحك".

وأفاد التقرير، أن ماى أصبحت واحدة من 15 شخصًا هم الأكبر سناً في المملكة المتحدة، رغم أنها عاشت العديد  من الأحداث التاريخية ، قالت:"إن أزمة الفيروس  كورونا  تعتبر من بين الأسوأ.. إن القيود المفروضة على الأزمة الحالية أسوأ بكثير من الحربين العالميتين.. كنت حرة خلال الحروب". 

وأرجعت طول عمرها إلى نشأتها الصارمة، حيث أنها لم تشرب أو تدخن أبدًا ، وتستمع فقط بالمشي بالكلب ومع زوجها الراحل فريد الذي توفي في عام 1989 ، قائلة "لقد أحببت كل لحظة في حياتي. لقد حظيت بطفولة سعيدة ثم زواج سعيد. ماذا كان يمكنك ان تطلب اكثر؟'

أما "وينيفريد " التي تعيش في دار رعاية في بولتون ، إن الناس "بحاجة إلى الاعتناء بأنفسهم خلال الأزمة العالمية مثل الفيروس كورونا من أجل البقاء..أكثر ما تحتاجه عند رعاية الأطفال لأن أول شيء يفعله الناس هو تقبيلهم وهذه هي الطريقة التي يمكن أن ينتشر بها الفيروس".

وأضافت: "لقد كنت على ما يرام في الوقت الحالي لكنني أشعر بالرعب إذا اقترب الناس مني لذا أخبرهم ألا يلمسوني.. نحن لا نعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك لذا يجب أن تهتم بنفسك واستخدام مطهرًا في كل مكان تذهب إليه!".




موضوعات ذات صلة