هل سيتم أستكمال الدورى أم لا وفى حال ألغائه ماذا سيحدث؟

2020-04-07 15:41:03


كتبت: رئيسة فودة

يتوقف النشاط الرياضي فى مصر والعالم كله فى الوقت الحالى ، وذالك بسبب أنتشار فيرس كورونا المنتشر حاليا في جميع أنحاء العالم.

ويتسائل الجميع فى الوسط الرياضى وخارجه عن موعد أستكمال الدورى الممتاز أو ألغائها ، ولكن مازال موعد عودة الدورى المصرى غامض حتى الأن ، ولكن هناك بعض النجوم أكدو على أستكمال الدورى الممتاز ولكن عقب تخطى أزمة فيروس كورونا التى تهدد العالم بأكمله وتجبره على توقف كافة الأنشطة حتى يزول هذا الوباء أو أكتشاف علاج له وتعود الحياة الكروية كما كانت وأستئناف كافة المباريات والبطولات فى جميع أنحاء العالم.

تحدث الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عبر برنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر قناه "أم بى سى مصر2" ، عن مصير الدورى المصرى والنشاط الرياضى فى مصر بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف صبحى " لا يوجد عودة الدورى المصرى والنشاط الرياضى عامة الا بعد أنتهاء أزمة فيروس كورونا المنتشر حاليا في جميع أنحاء العالم ، ودا وضع عام على العالم كله ، والدولة حددت أولويتة وهى صحة الأنسان قبل أى شئ".

كما كشف أيضا حازم أمام نجم الزمالك السابق وعضو أتحاد الكرة السابق ، عبر تصريحات أذاعية ، عن موعد عودة الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة ولكن عقب تفشى فيروس كورونا المنتشر حاليا في جميع أنحاء العالم.

وأكد حازم أمام " أنا متأكد عن عودة الدورى المصرى واستكماله بالرغم من موعد عودته غامض حتى الآن وغير محدد ، ولم يتم الإعلان عن استكماله أو ألغائه ، وفقا لاستمرار الأوضاع لم هى عليه حتى تتخطى عقبه فيروس كورونا المنتشر حاليا في جميع أنحاء العالم".

وأشار " هناك خطه تم وضعه من خلال الاتحاد المصرى ، على أستكمال الدورى المصرى لهذا الموسم ثم بدء الموسم الجديد المقبل بعدها مباشرة ، نظرا لحصول اللاعبين على راحة كبيرة خلال الفترة الجارية بسبب الوباء المنتشر".

ولم يتم الإعلان بشكل رسمى حتى الآن عن موعد عودة الدورى الممتاز من قبل الاتحاد الدولى لكره القدم ، وكل ما قيل توقعات لم هو قادم ، ولكن الظروف التى نعيشها بيدها القرار سواء أيجابية أو سلبية ، وسيتم الإعلان قريبا وبشكل نهائى .

والجدير بالذكر يخوض جميع لاعبى الفرق المصرى تدريباتهم فى المنازل وفقا للبرامج الذى يضعونها المدربين الفنين من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية والوزن ، حتى يستأنف التدريبات الجماعية مرة أخرى ويعود النشاط الرياضي فى مصر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن يتواجد نادى الأهلى فى صدراة الدورى الممتاز برصيد 49 نقطة ، بينما يتواجد فى المركز الأخير نادى أف سى مصر برصيد 11 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الممتاز .

وفى حالة عدم أستكمال الدورى سيتم الأعلان مباشرة عن تتويج الأهلى بطلا لبطولة الدورى الممتاز لهذا الموسم 2019 -2020 نظرا للتواجده فى الصدارة.




موضوعات ذات صلة