نوف الشعلان: هذه الفيتامينات مطلوبة للحصول على بشرة مشرقة

2020-05-11 18:00:30



كتبت هدي العيسوي 

قالت الميك أب أرتست السعودية نوف الشعلان، إن البشرة في فصل الصيف تحتاج لتوعية من نوع خاص لأن الحر يسبب مشاكل كثيرة وقد يطفي ويزيل النضارة من البشرة. 

وأوضحت أن أهم ما تحتاجه البشرة في الصيف بعيدا عن الميك اب، هو الفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة وهدوئها، ونصحت الاهتمام بتناول الفيتامينات وهي كالتالي:

فيتامين C الموجود في الجوافة الفلل والبقدونس والميوي اليرتقال والليمون والبروملي و القرنبيط وغيرها وهو ما يساهم في محاربة التجاعيد، والخطوط الرفيعة، كما أنه ينشط عملية إنتاج الكولاجين و يحمي الخلايا من التلوث والأشعة فوق البنفسجية. 

فيتامين A وهو موجود في اللحوم والاسماك والجواحن والالبان، والبطاطا والشمام والمانحو، وهو يساهم في انعاش خلايا الجلد، وانتاج خلايا جديدة لتبقى البشرة خالية من علامات التقدّم بالسن.

فيتامين E الموجود في اللحوم الحمراء وسمك السلمون، والحنبري والقواقع، وفامهة الافوكاتو والمانحو والمشمش والكريز، والخضروات، وهذا الفيتامين يلعب دورًا مهما في عمليّة إصلاح الأنسجة التالفة بالبشرة، كما يوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويساهم في الحد من التجاعيد. 

فيتامين K الموجود في السبانخ والخس والجرجير والافوكاتو والكيوي والعنب، وهو مهم جدا لانه يشهل عملية النوم ويحد من الارق  وبالتالي يجعل مظهر العين منعش.




موضوعات ذات صلة