رائد أعمال:التوجه الرقمى يضمن النهوض بالاقتصاد العربى ويسرع من التنمية

2020-05-12 21:05:47



كتبت هدي العيسوي 

قال رائد الأعمال ومقدم البرامج علي المهندي، إن الأوضاع العالمية الحالية الخاصة بانتشار فيروس كورونا، تحتم علينا التوجه الرقمي خصوصا الاقتصاد والمعاملات الخاصة به. 

وقال، إن التوجه الرقمي، سيساهم بشكل كبير في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي للدول العربية، خصوصا وأنه يقضي على مشاكل كثيرة أهمها البيروقراطية وتأخير الإنجاز في العمل.

ولفت إلى أن تطبيقات العمل الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والانترنت المتوفرة بشكل كبير في الوقت الراهن، تتطلب ان تتحول 80٪ من الأعمال التي تتم بشكل تقليدي حاليا إلى شكل رقمي وآلي.

ونوه بأن استخدام الانترنت وتكنولوجيا المعلومات سيسهم بشكل كبير، في زيادة أرباح المتعاملين من الشركات والمؤسسات وحتى الأفراد سيعود عليهم بالفائدة حيث سيقلل ويوفر الوقت المستغرق لتنفيذ مهمة معينة بنسبة كبيرة، فضلا عن السرعة التي ستتحقق من الاستخدام الرقمي. 

وتابع، حتى يتم التحول الرقمي، لابد من بعض الشروط أهمها، سن القوانين والتشريعات المطلوبة لذلك، وتوفير البنية التحتية اللازمة سواء انترنت أو أجهزة ذكية، وأغلبها متوجد وبدأ التحول الرقمي بالفعل في بعض الدول ولكنه غائب بشكل كبير في دول أخرى.




موضوعات ذات صلة