( الشعوب فى رمضان " أكله رمضانية ")

2020-05-15 20:50:14



كتبت/ وفاء حسن
الاسكندريه 

-رمضان بالكويت..
يشتهر المطبخ الكويتي بعدة مأكولات وحلويات شعبية، ويُعَدُّ الأرز مكوِّنًا رئيسيًّا في أغلب أطباق المأكولات الكويتية، ومن أشهر الأكلات الكويتية " مربين، قبوط، ميدم".

-رمضان بالجزائر..
يعرف المطبخ الجزائري بأكلة شعبية شهيرة تعرف باسم “الشخشوخة” وهي أشهر أكلة شعبية تطبخ في المناسبات والأعياد، وهي عبارة عن عجينة تحضر يدويا، ويضاف إليها المرق المكون من اللحم والخضروات، بالإضافة إلى طاجن اللحم الحلو، وهو طبق جزائري أساسي على مائدة رمضان، يتكون من لحم الضأن المطهي، مع الفواكه المجففة كالمشمش والزبيب والمكسرات المحمصة، ويسمي اللحم بالحلو لأنه يضاف إليه أثناء الطهي فواكه وسكر وفانيلا.

-رمضان بليبيا ..
يعد طبق “المبكبكة” من أهم الأكلات الشعبية الليبية، وهو طبق مكون من المعكرونة واللحم أو الدجاج، ولا تقدم هذه الأكلة في المناسبات فقط، بل تعد أكلة يومية يمكن تقديمها في الغداء أو العشاء، ولا تخلو منها مائدة الإفطار.

-رمضان بالهند..
يشتهر المطبخ الهندي بالأكل الحار، وعدد كبير من المخللات، إلا أن واحدًا من الأطباق الرئيسة لدى المسلمين هناك، هو أكلة “باكورا”، وهي عبارة عن خضروات مقلية على الطريقة الهندية مقرمشة ومشبعة.

-رمضان بالإمارات..
يشتهر المطبخ الإماراتي بأكلة شعبية لا تخلو مائدة رمضان منها، وهي “مجبوس الدجاج”، وتتكون من خليط الأرز والدجاج ومجموعة من البهارات التي تضفي عليه نكهة مميزة.