استمرار خطة عودة البريميرليج رغم إمكانية اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

2020-05-17 12:21:38


كتب/ مصطفي سلطان هارون

 

يواصل مسئولو رابطة الدوري الإنجليزي لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، التي توقفت منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت الحكومة البريطانية قد منحت الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل، رغم جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن مشروع استئناف مباريات الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، سيستمر في المضي قدمًا، حتى في حال اكتشاف حالات إيجابية لفيروس كورونا بين اللاعبين.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تقرر إجرار اختبارات الفحص الخاصة بفيروس كورونا على جميع اللاعبين والمدربين وجميع الأطقم الفنية والإدارية في الأندية الإنجليزية الـ20، بمعدل 40 اختبارًا لكل فريق، ومرتين في الأسبوع، بدايةً من الأيام المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة استئناف البريميرليج، تقتضي بإجراء اختبارات أولية على كل اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية لكل الأندية، لمعرفة حجم الإصابة بفيروس كورونا داخل أندية الدوري الإنجليزي، قبل بداية التدريبات عبر مجموعات صغيرة.

 

وفي حال ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا بين اللاعبين، سيتم عزلهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، على أن تستمر خطة استئناف مباريات الدوري الإنجليزي دون توقف.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات لمصدر رفض ذكر اسمه، قائلًا: "من الوارد اكتشاف حالات إيجابية لفيروس كورونا، ولكن هذا لا يعني أن قطار عودة الدوري سيتوقف".

 

وأضاف مستشهدًا بالدوري الألماني: "في ألمانيا، اكتشفوا 10 حالات ولم يشعروا بالذعر ولم يرتبكوا، وفي المجموعة الثانية، لم تكن أي حالات إيجابية في لاعبي دوري الدرجة الأولى".

 

ورغم ذلك، ما زال العديد من اللاعبين يشعرون بالقلق من العودة للعب، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا، إذ أبدوا مخاوفهم بشكل علني، وكان آخرهم الإنجليزي أرون كريسويل، لاعب وست هام يونايتد.

 

ومن المنتظر عقد اجتماع بين ممثلي الأندية الإنجليزية العشرين، لمناقشة الخطوات الجديدة لاستئناف البريميرليج، ولكن من المرجح أن تصوّت الأندية على عودة التدريبات يوم الثلاثاء المقبل، عبر مجموعات صغيرة.




موضوعات ذات صلة