عاجل. الحكومة تعلن مواعيد الحظر خلال أسبوع العيد وما بعد العيد

2020-05-17 14:38:43


 كتب أيمن درويش


قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى، إن هدف الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر هو الوقاية من فرص انتشار الفيروس وتقليل عملية انتقال الفيروس.


وأعلن رئيس الوزراء أن الحكومة تنتهز الفرصة خلال أجازة عيد الفطر وتم التوافق عليه أن من يوم الأحد وحتى الجمعة بواقع 6 أيام سيتم غلق كافة المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهة والشواطئ وحظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بعد انتهاء عيد الفطر، وبالتحديد اعتبارًا من يوم 30 مايو الجاري، سيتم بدء العودة مرة أخرى إلى الحياة الطبيعية، بشكل تدريجي.

وأضاف ، أنه سيتم فرض حالة حظر التجوال اعتبارًا من يوم 30 مايو الجاري، اعتبارًا من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، لمدة أسبوعين.

وأوضح أنه اعتبارًا من هذا التاريخ سيتم إعادة فتح المحلات التجارية والمولات طوال أيام الأسبوع، حتى الساعة الثامنة مساءً.

وكانت الحكومة قد اعتمدت عدد من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية والتى تم البدء بها من 15 مايو الجارى، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، ووفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية.....




موضوعات ذات صلة