الجزائر...ترفض مقترح فرض حظر     التجوال شامل بمناسبة عطلة عيد الفطر 

2020-05-17 19:38:32


هنا نابل/ الجمهورية التونسية 
الصحافة الإلكترونية و الرقمية بقلم المعز غني 

تمسك إجتماع المجلس الأعلى للأمن بالجزائر السبت 16 ماي 2020  بالإبقاء على إجراءات حظر التجوال في البلاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد دون رفعها إلى مستوى " شامل " خلال عيد الفطر، كما إقتراحت لجنة متابعة الوباء و أوضح بيان الرئاسة أن إجتماع ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بحضور رئيس الوزراء عبد العزيز جراد و أعضاء في الحكومة إلى جانب قائد أركان الجيوش و قادة فروع أمنية في الجيش و الشرطة .
ووفق البيان ذكر رئيس الجمهورية بالإجراءات التي سبق إتخاذها على المستوى الوطني ( الحظر الجزئي ) و أكد أن تلك الإجراءات أثبتت نجاعتها مضيفا عن الأهمية بمكان الإبقاء عليها إلى نهاية هذا الشهر الفضيل و عيد الفطر. 
و أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن زيد يوم أمس الجمعة الذي ترأس لجنة متابعة الوباء أنه تم رفع طلب للسلطات العليا من أجل إقرار خطر تجوال شامل و عام بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك و عيد الفطر، بسبب حظر الزيارات العائلية في إنتشار فيروس كورونا 
و عقب الإجتماع الرئاسي قالت وسائل الإعلام معلنة عنها صحيفة الشروق الجزائرية أن تمسك تبون بالتدابير السابقة ذاتها مما يعني رفض مقترح وزير الصحة بإقرار حجر شامل خلال عبد الفطر و قبل أيام أعلنت الحكومة تمديد حظر التجوال الليلي لكافة محافظات البلاد و تعليق كافة النشاطات حتى 29 ماي 2020 .
و في مساء السبت أحصت وزارة الصحة 6 ألاف و821 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 542  وفاة و 3 ألاف و 409 حالات تعافا . /.




موضوعات ذات صلة