منى داوود تكتب فن الإتيكيت وأصول وقواعد التسوق داخل السوبر ماركت

2020-05-22 00:03:33


مني داوود تكتب ✍️
فن الاتيكيت واصول وقواعد التسوق داخل السوبر ماركت

فن  الاتيكيت هو فن التعامل واحترام الذات والآخرين 
وهو فن التصرفات الراقيه والسلوك الأنيق مع الغير 
واستكمالا لسلسلة مقالتي عن فن الاتيكيت  والمقالة رقم ١٥
وفن الاتيكيت و التسوق في السوبر ماركت
مهمة التسوق ليست سهلة بالنسبة للجميع 
،  ولكن لتصبح العملية أسهل فلابد من مراعاة بعض الأصول والقواعد قبل وأثناء التسوق ....
قبل الخروج من المنزل: 
١)يجب إعداد قائمة مكتوبة بالأصناف المطلوبة وليس من العيب أو المحرج أن تكون هذه القائمة برفقتكم أثناء التسوق ..
٢).إذا كان التسوق لمواد تنظيف مثلا يجب الانتباه باختيار العلب والقوارير محكمة الإغلاق ووضعها في عربة التسوق بعيدا عن الأطعمة ..
٣).إن كان التسوق لمواد غذائية يجب الانتباه وقراءة تاريخ الإنتاج والصلاحية ولكن مع مراعاة عدم إعاقة حركة المتسوقين الآخرين،    فمن غير اللائق التوقف كثيرا عند الرفوف والتردد ،   وإذا صرفت النظر عن شراء أي صنف فيجب إعادته لمكانه الأصلي وعدم وضعه في أي مكان ..
٤)..كذلك يجب عدم فتح العلب المغلفة والمغلقة وإنما الاكتفاء بالتجربة أو التذوق من العلب والأصناف المعروضة لهذه الغاية .
٥)في حال كان التسوق في السوبر ماركت أو المتجر المعروف لديكم يفضل ترتيب الأصناف المراد شراؤها حسب ترتيبها على الرفوف وعدم الذهاب والإياب بين الممرات والرفوف ....
٦)أما إذا كان المتجر جديد بالنسبة لكم فيتم التسوق حسب طلباتكم ولكن مع الانتباه لاستمرار وتولي الحركة بالممرات وتشطيب ما يتم شراؤه  أولا بأول .
٧)وبعد الانتهاء والوصول لنقطة المحاسبة يفضل أن تكون قد كونت تصورا مبدئيا لقيمة الشراء سواء من خلال الاحتساب السريع للأصناف التي قمت بشرائها أو من خلال خبرتك السابقة في التسوق حتى لا تتفاجأ بالسعر وبما لا يتناسب مع ميزانيتك المخصصة لهذا التسوق …
٨).من غير اللائق مجادلة المحاسب أو البائع بالسعر طالما أنه مكتوب على المنتج ورضيت به وقمت بحمله في سلة أو عربة التسوق ..
ولذلك تنصحكم (خبيرة الاتيكيت مني داوود )

 انه يجب عدم الاستهانة بموضوع التسوق لأنه يعكس صورتك وشخصيتك  وذوقك ،   ومن هنا نقول أن الاتيكيت وحسن التصرف يدخل في كل تفاصيل معاملات حياتنا اليوميه .