صحة الغنايم...نرجو من المواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية ومنع التجمعات للوقاية من فيروس كورونا 

2020-05-22 22:53:26


 

كتب:عماد عبدالحميد السالمي

توجه فريق من الطب الوقائي التابع للاداره الصحية بالغنايم بمحافظة أسيوط إلى منطقة كيمان تسعة التابعة لمركز ومدينة الغنايم ، وذلك عقب أكتشاف وتحويل احدي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ،إلى أحدي مستشفيات العزل ، وذلك لعمل متابعة ل المخالطين الآخرين والتأكد من مدى التزامهم بالعزل المنزلي واتباع التعليمات الوقائية. 

حيث تم تشكيل فريق ترصد مكون من كلاً من الدكتور  "سامح صفيان " مدير الادارة الصحية بالغنايم ، وبمعاونة كلاً من "ضياء جلال "، "محمد كامل" مراقبي القسم الوقائي بالادارة الصحية بالغنايم ،حيث قام الفريق بعمل حصر وتقصي لجميع الأفراد المخالطين للحالة المكتشفة .

بالاضافة الي عمل بيان تفصيلي بهم وخطة توعية لتطهير المكان، وتدريبهم علي كيفية أخذ الاحتياطات اللازمة وطرق الحماية والوقاية الاحترازية لبقية الأفراد، وبالفحص  تبين ان جميع الحالات المخالطة للحالة المذكوره، لم تظهر عليها اي أعراض، وانهم بحالة جيده، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

كما تم التنبيه عليهم ايضاً بضرورة العزل المنزلي للمدة المقررة، وانه سوف يتم متابعتهم بصفه مستمره من الفريق الوقائي التابع للادارة الصحية بالغنايم حتى انتهاء فترة العزل المقررة، وإعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، و التنبيه عليهم بضرورة إبلاغ الفريق الوقائي على الفور في حالة حدوث أي أعراض في أي وقت، مؤكدين علي ان الفريق الوقائي يعمل على مدار اليوم دون توقف طبقًا لخطة الطوارئ الموضوعة.

ومن جانبه شدد "صفيان" علي ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبًا إياهم بالحد من التجمعات،مؤكداً إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

واضاف "ضياء جلال" قائلاً  بأن وزارة الصحة تعمل جاهدةٍ علي  مراقبة الوضع الوبائي من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المستشفيات، ونشر وتوزيع المخطوطات الخاصة بمرض كورونا المستجد لتعميمها علي أماكن الخدمة، والتأكيد علي أهمية التثقيف الصحي في نشر الوعي لدي المواطنين.




موضوعات ذات صلة