**السويس ما بين الكورونا والحظر ومأساة قطاع الكهرباء**

2020-05-23 01:13:09


 

كتب: حنان ممدوح الطيب

إستمرارا من جريدة المساء العربي فى متابعة الأزمة الحالية وهى إنقطاع التيار الكهربائى المتكرر، وشكاوى مواطنى السويس بعدة مناطق هامة بالمحافظة، تلاحظ أن التيار الكهربائى ينقطع يوميا ولساعات كبيرة في الوقت الذي نعاني فيه من تفشي فيروس كرونا المستجد، وايضا متزامنا مع مواعيد الحظر التي يلتزم الجميع فيها بالجلوس في المنازل ومع غلق المحلات والمولات، وجد ان السويس و منذ عده ايام بها مشاكل كبيره في قطاع الكهرباء، حيث ان ما يزيد عن 70 % يوميا من مناطق السويس يظلم لعده ساعات وتصل الى ايام في بعض الاحيان.
فلو كان انقطاع التيار المتكرر  بسبب عدم وجود مهمات ومعدات (لالتزمنا الصمت) لان هذه هي الامكانيات المتاحه، ولكن ان يكون هذا الظلام بسبب اهمال فهذا لا نستطيع السكوت عنه ولا نقبله أبدا.

فعلى سبيل المثال تم فصل التيار عن السلام١ والسلام٢ و خمس محولات كاملين لمده يوم كامل بحجه وجود مشاكل بالكابل، و بعد مرور يوم كامل يتضح ان الكابل ليس به مشاكل وان المشكله هي مشكله اتزان احمال.
فكيف يا ساده لا يوجد من يكلف خاطره ويقوم بالسؤال عن اجهزه الوقايه التي لو سألوا عن الاشارات الموجوده عليها لعرفوا ان الكابل سليم !!.
 و بعد انقطاع التيار يوم كامل عن السلام 1 والسلام 2 بسبب الإهمال يأتي هنا السؤال؟؟؟ من يحاسب المقصرين ؟؟؟ وهذا مثال بسيط جدا لكي نعلم ان هناك قيادات لا تصلح لقياده قطاع كبير مثل قطاع السويس.

فنحن نناشد السيد المهندس /محمد شاكر وزير الكهرباء .
السيد اللواء/عبد المجيد صقر محافظ السويس 
 المهندس /محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة توزيع كهرباء القناة .
بسرعة إتحاذ اللازم نحو كل متقاعس أو متكاسل عن أداء عمله وبما يتلائم مع المعاملة اللائقة لشعب السويس.




موضوعات ذات صلة