لاشين يناشد المواطنين التصويت بـ"الشيوخ" وعدم الانصياع لأعداء الوطن

2020-07-04 16:18:18


 

كتب - اشرف عبدالعال

دعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، المواطنين إلى ضرورة المشاركة في المسار الديمقراطي عبر المشاركة في عملية التصويت والانتخاب لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ، وناشدهم بعدم الانصياع إلى مروجي الشائعات وأعداء الوطن.

وقال لاشين، فى مؤتمر صحفى من مقر الهيئة، اليوم السبت، بشأن الجدول الزمنى للانتخابات، إن: تعديل الدستور واستحداث الباب السابع الخاص بمجلس الشيوخ، وصدور القانون المنظم للمجلس، جاء لاستكمال مسيرة حياة نيابية ممتدة منذ منتصف القرن الثامن عشر حتى الآن؛ والتي رغم عراقتها تستمر في التقدم لترسيخ قيم وتقاليد برلمانية.

وكان لاشين قد أعلن خلال المؤتمر فتح باب الترشح لانتخابات الشيوخ يوم السبت 11 يوليو الجارى، وعقد انتخابات الداخل فى يوميى 11 و 12 أغسطس.

وأكد أن انتخاب مجلس الشيوخ بمثابة خطوة جديدة نحو ترسيخ مسيرة الديمقراطية، وإضفاء مزيد من التعمق على دراسة القوانين قبل إقرارها وترسيخ دعائم الديمقراطية والحريات العامة، والتي تفضي جميعها لتحقيق الرخاء للوطن وأحوال المواطنين.

وأضاف "تاريخنا في الممارسة البرلمانية يلزمنا أن نكون على قدر المسئولية والإدلاء بالأصوات،خاصة وأن المستقبل المأمول للوطن يتم من خلال حسن اختيار من يمثلنا وإضفاء على مؤسساتنا الديمقراطية أن تستمر صرحاً شامخاً.

ووعد رئيس الهيئة أن تخرج الانتخابات بالشكل الذي يليق بوجه مصر، ومكانتها بين دول العالم المتحضر وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة، وأن يقف بين المترشحين موقف القاضي.

واستطرد " نلتزم كهيئة وطنية للانتخابات في الفصل في التظلمات بحياد وفق أحكام القانون وتنفيذ أحكام القانون دون إبطاء،وأن تقام تحت إشراف قضائي كامل وفي ظل متابعة من وسائل الإعلام المصري والأجنبي وفق الضوابط




موضوعات ذات صلة