تويتر تفكر فى فرض رسوما على مستخدميه مقابل استخدام الموقع لتعويض خسائره

2020-07-09 18:25:00



 متابعة يسرى عطية _ القليوبية
متابعة يسرى عطية
كشف طلب وظيفة عبر الإنترنت، أن موقع تويتر يخطط لإطلاق خدمة اشتراك بميزة الدفع، إذ تم رصد قائمة الوظائف الجديدة على الصفحة المهنية للشركة، والتي تكشف أنها تعمل على منصة اشتراك يطلق عليها اسم "Gryphon" وتبحث عن مهندسين للمساعدة في التطوير، ومنذ ذلك الوقت أثارت الشبكة الاجتماعية حالة من الجدل الشديد بين رواد موقع التواصل الاجتماعى بعد الأخبار التي تفيد بأن الموقع قد يبدأ في فرض رسوم على الأعضاء لاستخدام المنصة.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توافد المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن إحباطهم، وقال البعض إن تويتر يجب أن يدفع لهم مقابل استخدام النظام الأساسي.

وعلى الرغم من أن المنشور لا يكشف عن تفاصيل النظام، إلا أنه يشير إلى أن "هذه هي المرة الأولى في تويتر"، التى قد تتضمن الشبكة الاجتماعية ميزة دفع.

ورغم أن الإعلان عن هذه الوظيفة يفتح الباب أمام إمكانيات جديدة، لكنه يترك مجالًا كبيرًا للغموض، إذ يقول الإعلان: "نحن نبني منصة اشتراك، واحدة يمكن إعادة استخدامها من قبل فرق أخرى في المستقبل".

وأضاف الإعلان: "هذه هي المرة الأولى لتويتر! Gryphon هو فريق من مهندسي الويب الذين يتعاونون بشكل وثيق مع فريق Payments وفريق Twitter.com.

وعدلت الشركة على الفور قائمة الوظائف لإزالة الإشارة إلى "Gryphon" و "منصة الاشتراك" بعد حالة الجدل الذى تسببت بها، ورفض تويتر التعليق على سبب التغييرات المؤقتة.

كان إعلان الوظيفة كافياً لإثارة الغضب بين مستخدمي تويتر، حيث يعارض الكثير فكرة الاضطرار إلى الدفع لاستخدام التطبيق.

يعتقد البعض الآخر أن هذه الخطوة قد تكون نهاية تويتر، ويأمل البعض أن تكون الرسوم للمستخدمين الجدد الذين ينضمون إلى الموقع، في حين سيكون التحول إلى منصة الاشتراك مصدرًا كبيرًا لإيرادات تويتر، حيث يعتمد حاليًا على الإعلانات.




موضوعات ذات صلة