مقالات ووجهات نظر

المستقبل في رقي الفكر ...بقلم /غيداء صبح ..كاتبة سوريا الكبيره

يذكرني قول الشاعر العربي المصري  لا تقدموا النيل إن لم تعملوا به عملا........ فماءه العذب لم يخلق لكسلاني وابنوا كما بنت الأجيال قبلكم......... ولا تتركوا بعدكم فخراً لإنسان  إن أهم ما نعانيه في هذا الزمن هو الفراغ لدى الأبناء لأن المنزل غير ... [اقرأ الخبر كاملا]

الفساد الاداري خطر يهدم دوله

كتب: حسام الدين السيد ظاهره الفساد ليست جديدة بالمنذ قرون كثيره ولاكن في السنوات القليلة الماضية ازدادت بشكل كبير ليس في مصر وحدها ولاكن في العالم باكمله ولاكن في مصر الفساد انتشر بشكل كبير في جميع المجالات (( ما هو الفساد )) هو استغلال منصب ما ... [اقرأ الخبر كاملا]

الكاتب الصحفي طلعت فوزي يوثق حكاية البطل الشعبي السيد قشاشة

الأحد١٤/أكتوبر/٢٠١٨ كتب أ.طلعت فوزي متابعة الصحفية سارة الشرقاوي التلاحم الشعبي كان أهم أركان النصر في حرب أكتوبر١٩٧٣ حيث أن الدولة الحديثة هي ذلك الكيان المكون من شعب يعيش فوق أرض تديره سلطة ذات مؤسسات حاكمة تضمن أمنه وسلامة حدود إقليم ... [اقرأ الخبر كاملا]

مرتب شهر 7 وإستقطاعات شهري " 8 و 9 " لم يتم صرفهم يا قيادات ماسبيرو

كتب : عبداللطيف عبدالوهاب  وعدتمونا بأننا لن يتم خصم او خفض اي مبالغ تحت اي مسمي وذلك قبل ان ننفذ الإعارة مع تذمر الاغلبيه العظمي من هؤلاء الزملاء المعارين علي تنفيذ الاعارة من صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات الي ماسبيرو .  وكذلك وعدتمونا ... [اقرأ الخبر كاملا]

كل جميل يمكث فى القلب .. بقلم : نيهال أحمد

 نيهال أحمد بينما اثارت تلك السطور التى كتبها "هاني نقشبندي" فضولي ، وجدته يقرأها بنفس الفضول وسمعتها بصوته " لا يمكن أن تحب إنساناً ثم يقل حبك له ، فالحب لا يقل .. لا يمرض .. ولا يضعف ،فإما أن يكون قوياً .. أو لا يكون إطلاقا"  وبدأ معي ... [اقرأ الخبر كاملا]

أكتوبر.. ملحمة لن تنتهي

كنت أستمع إلي برنامج الراديو صديقي والذي تقدمه الإذاعية مني بطاح حلقة يوم 6أكتوبر 2018 وكان ضيف الحلقة اللواء / سمير فرج والذي كان مشاركا فعليا في حرب أكتوبر , وقال في حديثه أشياء وأحداث حقيقية جميلة . فعلي سبيل المثال قال أنه بعد إعلان الحرب وإذاعة ... [اقرأ الخبر كاملا]

ظاهره اطفال الشوارع مشكله رأى عام

كتب: حسام الدين السيد تغيرات كثيره علي تركيبه الاسره وتماسكها خصوصا في الاعوام القليله الاخيره والامر الذي انعكس مباشرة على الاطفال( والسبب الرئيسي الاهل ) فوجد بعض الاطفال دون مأوي واصبحوا عرضه للتشرد والانحراف او الاستغلال خصوصا المدن ... [اقرأ الخبر كاملا]

عشقت شاعر .. بقلم : نيهال احمد

يسألني من هو ؟! فتصمت خلايا قلبي ويتلألأ دمعي كيف أبوح ياجرحي العتيق؟! أأبدي ما جاهدت لأخفيه !! يعيد السؤال .. فتتداعى ذاكرتي تحملني لمن صار بعيد هو أول نجم في سمائي أول عشق وأول غياب أول من اقتحم ابوابي الموصده وألقى سلام العاشقين وعلى يديا قد ... [اقرأ الخبر كاملا]

لست أنا ...شعر / سمر عموري

ليست أنا صباحا والقهوة  تتهالك رائحتها. .تتثاءب خيوط  الشمس ،،تحمل انكسار،،  بين رئتي وزفير  الصمت. ..وهاقد وضعت مكعبين  من اصابع اللهفة سكرا... اين الجريدة  وعدني ان  يطبع على شفاهي منشورا  وقصيدة.. ... بسرعة تصفحت ... [اقرأ الخبر كاملا]

كلمتين وبس .. عن ماسبيرو اتحدث

  بقلم :  عبداللطيف عبدالوهاب اصبحت التصريحات الرنانه التي نسمعها من مسؤلين وقيادات هذا المبني العتيق ماسبيرو تجعلنا نشعر بأن الدنيا والحياه وردي وذلك لثواني معدودة...  وتشعرنا باليأس ساعات وايام تذكرنا بالمثل الشعبي القائل " اسمع ... [اقرأ الخبر كاملا]


الاولىالسابقة2345التاليةالاخيرة

موضوعات ذات صلة